ما هو البوليسترين؟

- Sep 29, 2020-

آلة البوليسترين ، المعروفة أيضًا باسم آلة الرغوة ، هي نوع من آلات التصنيع التي تستخدم رغوة مضغوطة عالية الضغط لملء أشكال مختلفة من وظائف التصنيع ، مثل الأجزاء المعبأة مسبقًا ، والأجزاء المصبوبة بالحقن ، وما إلى ذلك. خط إنتاج الرغوة المستمر - آلات من النوع الاقتصادي المصنع (CPTE) / آلة EPS / مجموعات آلة البوليسترين (PCE) (الحد الأقصى للطلب)


آلات EPS هي أكثر أنواع آلات الرغوة استخدامًا في الصناعات التحويلية اليوم. تستخدم هذه الأنواع من الآلات عادةً في تشكيل الأجزاء البلاستيكية بالحقن ، وتشكيل المعادن بالحقن ، وأجزاء الألياف الزجاجية ، وما إلى ذلك. يتم تشغيل معظم ماكينات EPS إما بآليات يدوية أو هيدروليكية.


البوليسترين ، المعروف أيضًا باسم الستايروفوم ، هو نوع من البلاستيك يمكن تصنيعه في عدة أشكال مختلفة. يتم استخدامه على نطاق واسع لأغراض التعبئة والتغليف. بدأت العديد من الصناعات مثل الشحن والسيارات والصناعات التحويلية بالفعل في استخدام هذا المنتج البلاستيكي للتغليف والأغراض الأخرى ذات الصلة.


يعتقد العديد من الخبراء أنه يمكن تقليل التكلفة العالية لرغوة البوليسترين عن طريق زيادة مستويات الإنتاج. ومع ذلك ، بالنسبة للصناعات الصغيرة ، سيكون من الصعب جدًا زيادة مستويات الإنتاج باستخدام آلات EPS.


يعد ملء رغوة البوليسترين بمواد مختلفة من أبسط المهام التي تقوم بها آلات EPS. في أغلب الأحيان ، تمتلئ رغوة البوليسترين بحبيبات بلاستيكية ، كحشو ، أو بشكل سائل من البوليسترين ، مثل أوليفين الستايرين ، وهو أيضًا حشو جيد. في بعض الأحيان ، يتم تعبئة البوليسترين بمواد أخرى مثل الزجاج أو الورق أو المطاط أو مواد أخرى مثل السيليكون. الطريقة الأكثر شيوعًا لتعبئة رغوة البوليسترين هي استخدام أداة دوارة أو فرشاة. ومع ذلك ، بناءً على طراز الجهاز ، قد لا يكون من الممكن استخدام هذه الأدوات.


النوع الأكثر شيوعًا من آلات البوليسترين المستخدمة في القولبة بالحقن هو آلة البوليسترين ذات الطلقة الواحدة. عادة ما تنتج هذه الآلات رغوة البوليسترين بكميات كبيرة ثم تضع نقطة حقن واحدة فوقها. ثم يقومون بصب أو رش رغوة البوليسترين في موقع الحقن. هذه الآلة مناسبة لقوالب الحقن الكبيرة ، حيث أنها لا تتطلب الحاجة إلى فاصل. بعد تطبيق رغوة البوليسترين على موقع الحقن ، يُسمح لها بالتثبيت.


آلات البوليسترين متوفرة في نسختين رئيسيتين. الأول هو آلة الحقن المباشر ، والتي تستخدم لتعبئة رغوة البوليسترين في طلقة واحدة. الثاني هو نظام الانقسام الذي يستخدم فاصل دوار ، والذي يسمح بحقن أجزاء متعددة من البوليسترين في طلقة واحدة.


من الخصائص المهمة الأخرى لآلات البوليسترين حقيقة أنه يشار إليها أحيانًا باسم" ؛ معدات بثق البلاستيك" ؛. يعد حقن رغوة البوليسترين في قالب عملية بسيطة للغاية ، والتي تتضمن عمليات يدوية أو هيدروليكية. آلات البوليسترين هذه مناسبة جدًا للتشغيل اليدوي ولا تحتاج إلى أي نوع من صيانة المعدات الميكانيكية أو الكهربائية.


على الرغم من أن أجزاء آلة البوليسترين يمكن أن تنكسر بسهولة وتتلف بسبب الحرارة ، لا يزال العديد من الشركات المصنعة تستخدم آلات البوليسترين كجزء أساسي من سلسلة التوريد EPS الخاصة بهم. وذلك لأن هذه الآلات غير مكلفة ويمكن إعادة استخدامها لعدد من التطبيقات الصناعية.