آلة صب الرغوة

- Nov 14, 2019-

الأجزاء الرئيسية من آلة حقن صب

جهاز الحقن

هناك العديد من أنواع أجهزة الحقن البلاستيكية لآلات قولبة الحقن ، ولكن التشطيب بالبلاستيك أمر شائع بالنسبة لهم. أنواع مختلفة من آلات حقن صب الرغوة لها وظائف وهياكل مختلفة من البراغي. بعض البراغي لها وظائف تلدن فقط ، ويمكن أن يكون تشغيلها مستمرًا أو متقطعًا ؛ بعض مسامير لها البلاستيك والضغط. وظيفة مزدوجة ، عملية المسمار لا يمكن إلا أن تكون متقطعة. استخدام عامل رغوة المادية واستخدام عامل رغوة الكيميائية على متطلبات هيكل المسمار مختلفة أيضا. تتم الرغوة الكيميائية عمومًا عن طريق خلط عامل الرغوة الكيميائي أولاً مع مكونات المواد الخام الأخرى قبل إضافته إلى أسطوانة التلدن للبلاستيك. غالبًا ما يتم استخدام الرغوة المادية لحقن عامل الرغوة مباشرةً من الطرف الأمامي للبرميل. في ذوبان البلاستيك. لهذا الغرض ، يجب أن يكون للمسمار هيكل خاص ليس فقط في قسم الحقن ، ولكن أيضًا عنصر خلط لخلط عامل النفخ بما فيه الكفاية مع ذوبان البلاستيك.

فوهة

يجب أن تفي فوهة آلة تشكيل رغوة الحقن بالمتطلبات الخاصة التالية. تتحكم الفوهة في الفتح والإغلاق وتقلل من مقاومة التدفق. بشكل عام ، يتم التحكم في الفتحات المغلقة بشكل منفصل. من أجل تقليل تراكم المواد ، من الأنسب استخدام صمامات الإبرة لقفل الفتحات. بعض الفوهات لها أيضًا وظيفة خلط. بشكل عام ، تحتوي الفوهات على أنواع مختلفة من الهياكل ، وجودة المنتجات الرغوية واضحة. تأثيرات.

عندما يتم حقن الرغوة ، يكون للفتح المتأخر للفوهة تأثير كبير على جودة المنتج. فوهة الفتح المتأخر المزعوم تعني أن فوهة الحقن تتأخر عندما يبدأ ضغط الحقن في الذوبان البلاستيكي. يظهر تأثير المبلغ المتأخر على المنتج الرغوي في الشكل. يظهر تأثير التأخير الزمني على قوة الشد للمادة الرغوية في (1) من الشكل. في الشكل ، الإحداثي الأفقي هو الوقت الذي يتم فيه ضغط ذوبان البلاستيك قبل الحقن ، أي وقت تأجيل الفوهة. يمكن ملاحظة من الشكل أن المنتج ذو التأخير الطويل لديه أداء مستقر ، والجودة موحدة نسبيًا ، ويتم تحسين قوة الحد الأدنى. يوضح الشكل (2) تأثير فوهة الفتح المتأخر على توحيد سماكة الجلد ، والإحداثي الأفقي هو بُعد المنتج في اتجاه التدفق. من الواضح أن التأخير يمكن أن يحسن من توحيد سمك طبقة الجلد. يوضح الشكل (3) تأثير فوهة فتح التأخير على نعومة السطح القشري. من الواضح أنه يتأخر بنحو 0.5 ثانية ، وتأثير التحسن واضح ، ويزداد التأثير.

هناك العديد من أنواع الفوهات. يوضح الشكل الموجود على اليمين فوهة نوع القفل التي يمكن التحكم فيها بشكل عام. يتم تزويد الإطار الأساسي في الفوهة بقضيب أساسي يمكن أن يتحرك محوريًا ، أي جذع كشتبان أو صمام إبرة. يتم إغلاق فتحة الفوهة ، ويتم التحكم في حركة القضيب الأساسي بواسطة عصا التحكم ، ويتم التحكم في ذراع التحكم بنظام هيدروليكي أو آلية ربط. عندما لا يتم إجراء الحقن ، يتم تحريك القضيب الأساسي للأمام ، ويتم حظر مخرج الفوهة ، أي فتحة الفوهة ، بحيث لا يمكن أن يتدفق المصهور البلاستيكي في الأسطوانة حتى تحت ضغط عالٍ. عند الحقن ، يتم الضغط على المغزل بواسطة الرافعة ويتم فتح مخرج الفوهة للسماح بتدفق ذوبان البلاستيك. يمكن ربط عمل ذراع التحكم بعمل مكبس الحقن ، بحيث يكون التحكم موثوقًا نسبيًا.

يتم التحكم في قضيب القلب أيضًا بواسطة نابض ، يُطلق عليه فوهة قفل من النوع الربيعي. أقل استخدامًا بسبب المقاومة الكبيرة ويصعب التحكم فيها عند تدفق المواد.

غالبًا ما تستخدم قوالب التجويف المتعدد أو البوابة المتعددة آلية متعددة الفوهات. من أجل منع الرغوة المتراكمة في الفوهة من الرغوة ، يجب توفير صمام إبرة لكل فوهة للتحكم في فتح وإغلاق فتحة الفوهة ، ويمكن اعتماد ناقل الحركة الإجمالي من أجل البساطة. يمكن أيضًا استخدام العدائين الساخنين عن طريق تحريك قضبان القلب الأساسية معًا وفتح وإغلاق فتحات الفوهة.

الصورة أعلاه تظهر فوهة حقن مع وظيفة الخلط. تنقسم القناة الرئيسية إلى قسمين. مخروط ، قطر نهاية الصغيرة حوالي 6 مم ، قطرها نهاية كبيرة حوالي 9 مم. عندما يتدفق المصهور من ممر التدفق الصغير إلى ممر التدفق الكبير ، تزداد مساحة المقطع العرضي بشكل حاد ، وينتج الذوبان عملية تمدد قوية. هنا ، يتم حقن عامل الرغوة من خلال بعض الفجوات شعاعي. يتم خلطها بشكل مكثف مع ذوبان الموسعة لتشكيل عدد وافر من الحويصلات. تتحكم القضبان المائلة في الفوهة في المدخل والمدخل حتى تفتح وتغلق في وقت واحد.

قالب

القالب هو معدات تشكيل وتشكيل لإنتاج المنتجات البلاستيكية. القالب المستخدم في آلة تشكيل رغوة الحقن يشبه القالب المستخدم في آلة تشكيل رغوة الحقن العادية. وهي تتألف أيضًا من جزأين ، قالب متحرك وعفن ثابت ، بما في ذلك قالب مقعر. تنطبق مبادئ تصميم القوالب الشائعة مثل الثقب والدليل والقولبة والعداء والتسخين والتبريد أيضًا على قوالب الرغوة ، ولكن يجب أن يفي القالب الأخير أيضًا بالمتطلبات الخاصة لعملية صب الرغوة. . على سبيل المثال ، من أجل زيادة نسبة التوسع للمنتج الرغوي ، وتوحيد توزيع الكثافة ، وجودة سطح المنتج ، وما إلى ذلك ، من الضروري زيادة سرعة ملء الذوبان وتقصير التدفق. لهذا السبب ، فإن نظام الصب والصف من صب رغوة الحقن يموت أنظمة الغاز ، وأنظمة التدفئة والتبريد ، وشكل وحجم تجاويف جميع مطالب أكثر.

عند اختيار مادة العفن لقولبة رغوة الحقن ، من الضروري اختيار مادة مناسبة وفقًا لظروف العمل ومتطلبات القالب. على سبيل المثال ، بالنسبة للقالب لقولبة حقن الضغط المنخفض ، نظرًا لأن ضغط التجويف منخفض نسبيًا أثناء التشكيل والتشكيل ، فلن يحتاج إلى ذوبان البلاستيك المملوء بالتجويف ، لذلك لا ينتقل ضغط الحقن مباشرةً إلى جدار العفن والجدار العفن يحمل فقط تذوب البلاستيك. قوة التمدد للفقاعة أقل بكثير من قوة التجويف عندما لا يتم حقن الحقن العادي. ضغط التجويف هو 30-60 ميجا باسكال لصب الحقن العادي ، وضغط التجويف 2 فقط لصب حقن الضغط المنخفض. ~ 7MPa. لذلك ، يمكن لقالب حقن الضغط المنخفض استخدام مواد ذات قوة وصلابة منخفضة نسبيًا ، مما يقلل التكلفة. عند استخدام صب حقن الضغط العالي ، يجب ملء ذوبان البلاستيك في التجويف. سيتم نقل ضغط الحقن مباشرة إلى جدار التجويف. ومع ذلك ، فإنه ليس بالضبط نفس صب الحقن العادي غير الرغوي. لا يحتاج الصهر إلى ضغطه ، ويكون الضغط في التجويف هو الأعلى في مرحلة الضغط. لذلك ، يتم حقن قالب صب الرغوة بطريقة الضغط العالي. على الرغم من أن ضغط التجويف أعلى من طريقة الضغط المنخفض ، إلا أنه أقل من صب الحقن غير الرغوي العادي ، حيث يستغرق عمومًا ما بين 7 و 15 ميغاباسكال ، وقد يستغرق البعض الآخر ، وهذا يتوقف بشكل رئيسي على عملية الملء ، وبالتالي فإن المواد عالية طريقة الضغط حقن صب القالب وينبغي استخدام مواد مع بعض القوة والمتطلبات صلابة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدد مجموعات المنتجات الرغوية ، وتآكل مواد المنتج ، وتعقيد شكل المنتجات ، ودقة الأبعاد ، والانتهاء من السطح كلها أساس لاختيار المواد. نظرًا لأن الموصلية الحرارية للرغوة منخفضة وسماكة الجدار للمنتج كبيرة نسبيًا ، يجب تكثيف حالة التبريد من أجل تقصير وقت التبريد. لهذا السبب ، يجب اختيار المادة ذات الموصلية الحرارية الكبيرة وقدرة حرارية صغيرة محددة كمادة العفن ، ويمكن اختيار الحقن العادي عند اختيار المواد. مبدأ اختيار القوالب.