التصنيع باستخدام الحاسب الآلي ليزر قطع الرغوة

- Dec 18, 2019-

مصنوعة رغوة عن طريق محاصرة جيوب الوقود داخل النسيج. تصنع الرغاوي عادة من البوليمرات ، ولكن يمكن أيضا أن تكون مصنوعة من السيراميك أو المعادن. في الرغاوي المتنقلة المفتوحة ، يتم ربط المحفظة وتعبئتها بالهواء. قد يتم ضغط الرغاوي المتحركة المفتوحة دون عناء بسبب حقيقة أن الهواء يمكن أن يتدفق بحرية عبر الجيوب. بالنسبة للرغاوي المتحركة المغلقة ، فإن محفظة البنزين غير متصلة. بدلاً من ذلك ، كل جيب محاط بنسيج قوي. نظرًا لحقيقة أن البنزين محصور داخل الجيوب ، فإن رغاوي الخلايا المغلقة لا تضغط الآن بسهولة مثل الرغاوي المتحركة المفتوحة. يمكن معالجة جميع أنماط الرغوة باستخدام القطع بالليزر والنقش والتلوين.

أنواع استراتيجيات الليزر


تقوم المقامرة بالليزر بوظيفة متزايدة في معالجة المواد ، بدءًا من تحسين المنتج الجديد وحتى الإنتاج بكميات كبيرة. في جميع أساليب الليزر ، تتفاعل قوة حزمة الليزر مع قطعة قماش لتحويلها بطريقة ما. تتم إدارة كل عملية تحويل (أو طريقة ليزر) عن طريق تنظيم الطول الموجي والطاقة ودورة المسؤولية ورسوم التكرار لحزمة الليزر بدقة.


جميع المواد لها خصائص محددة تملي كيفية تفاعل شعاع الليزر وبالتالي تعديل النسيج. فيما يلي الأساليب الأكثر شيوعًا للرغوات:



الليزر الحد من رغوة

يمكن قطع الرغوة التي أساسها البوليمر بأكبر قدر من الفعالية باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون. شعاع الليزر تسخن القماش مباشرة في طريقها ، مما يؤدي إلى تبخره. إذا كانت طاقة الليزر مفرطة بشكل مرض ، فإن شعاع الليزر سوف يقلل بشكل كامل من خلال المادة. تتبخر البوليمرات بسرعة عند تقليلها باستخدام حزمة ليزر ، مما يؤدي إلى حواف ناعمة مع الحد الأدنى من المنطقة المتأثرة بالحرارة. للمعادن أساسها الرغاوي ، الليزر الألياف هو أفضل. يمكن للألياف الليزرية قطع الأوراق النحيفة من الرغوة (حتى 1/8 "أو 3 مم). لا يتم قطع الرغوة القائمة على السيراميك بالليزر نظرًا لحقيقة أنها هشة للغاية وقد تتشقق.


النقش بالليزر من الرغوة

قد تكون قوة شعاع الليزر مقيدة من أجل القضاء على القماش (النقوش) بكثافة دقيقة. يُعد ليزر ثاني أكسيد الكربون أمرًا لطيفًا بالنسبة لرغوات بوليمر النقش بالليزر ، في حين يعتبر ليزر الألياف من الدرجة الأولى للرغاوي المعدنية. يمكن استخدام طريقة النقش بالليزر لإنشاء أنماط وتصاميم داخل الأرضية الرغوية. يمكن أيضًا استخدام النقش بالليزر لحمل السجلات.


علامات الليزر من الرغوة

يمكن وضع علامة ليزر باستخدام الرغاوي المعدنية والسيراميك. يتم امتصاص قوة شعاع الليزر الليفي عبر أرضية المادة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وتغيير الظل أو تدرج اللون. هذا التحول في المظهر يخلق علامة واضحة مع التخلص من القماش. يمكن استخدام علامات الليزر لإنشاء تصميمات أو لتنفيذ حقائق.


بطريقة مجتمعة

قد تختلط عمليات الاختزال والنقش والطلاء بالليزر المحددة أعلاه دون الاضطرار إلى تحريك الزبد أو إعادة تثبيته.